تمثل السيارة أسترا واحدة من الركائز المهمة في مجموعة طرازات
أوبل منذ إطلاقها في عام 1991، وهي من أقدم السيارات في قطاع
السيارات المدجة في أوروبا، وبعد العديد من الصور التشويقية
كشفت أوبل عن طراز 2022 منها، والذي يحتوي على العديد من
المميزات التي تجعل السيارة قادرة على المنافسة في فئتها.
التصميم الخارجي
وحصلت أسترا الجديدة على تقنية Matrix LED من Insignia
الرائد، مع ما لا يقل عن 84 صماما ثنائيا باعثا للضوء لكل مجموعة
مصابيح أمامية. يتوافر نظام تثبيت السرعة مع خاصية التوقف
والانطلاق، وكذلك شاشة عرض أمامية وكاميرا بزاوية 360 درجة.
الأبعاد
تم تمديد أسترا الجديدة بأربعة ملليمترات على الجيل السابق، ويبلغ
طولها الآن 4374 ملم. وعلى الرغم من أن الطول الإجمالي قد تغير،
فقد تم تمديد قاعدة العجلات بشكل كبير بمقدار 13 ملم إلى 2675
ملم عن طريق تقصير الجزء الأمامي المتدلي. لقد زاد العرض قليلا
عند 1،860 ملم أو حوالي 51 ملم اكثر من ذي قبل، وزادت مساحة
صندوق الأمتعة بمقدار 52 لترا إلى 422 لترا مع وجود المقاعد
الخلفية في مكانها.
التصميم الداخلي
تشبه المقصورة إلى حد كبير المظهر الخارجي، وقد اعتمدت اوبل
فيها نهجا أقل تكلفة مع عدد قليل من الأزرار التقليدية، ويتم
الوصول إلى معظم الإعدادات من خلال شاشة تعمل باللمس
مقاس 10 بوصات لنظام المعلومات والترفيه. إلى يساره، مجموعة
العدادات الرقمية بالكامل لها نفس الحجم.
الأداء
لا تتعمق أوبل في التفاصيل المتعلقة بمجموعة نقل الحركة، ولكن
نتوقع أنها ستكون مشابهة تماما لتلك الموجودة في بيجو 308
الجديدة. تؤكد العلامة التجارية الألمانية أن أسترا الجديدة ستكون
متاحة مع خيار من وحدات البنزين والديزل قوة تتراوح من 110
متاحة مع خيار من وحدات البين والديزل قوة تتراوح من 110
حصان إلى 225 حصانا. لأول مرة، سيتوفر إعداد هجين مكون إضافي وسياتي في تكوينين. اعتمادا على مجموعة نقل الحركة
سيتم تقديم ناقل حركة يدوي بست سرعات وثماني سرعات
اوتوماتيكي.
سيتم فتح الطلبات هذا الخريف ومن المقرر ان تتم عمليات التسليم
الأولى للعملاء في أوائل عام 2022. ومن الجدير بالذكر ان هذه
ستكون النسخة النهائية من استرا بمحركات الاحتراق في اوروبا
مع الأخذ في الاعتبار ان اوبل قد تعهدت بالانتقال إلى الكهرباء
بحلول عام 2028.
إرسال تعليق