بعد 10 سنوات ، انتهى مشوار لامبورغيني أفينتادور. وسيكون طراز
أفانتادورال بي 780-4 اولتيماي Aventador 780-4 Ultimae هو الأخير للسيارة الخارقة، وبعد ذلك ستخلفه سيارة جديدة
بالكامل. وسيتم بناء 600 وحدة فقط من Ultimae و 350 كوبيه و250 سياره رودستر .
نظرا لكونه من المفترض لهذه السيارة أن تكون النهاية الكبرى لمحرك
الاحتراق التقليدي V12 ، فقد شرعت Lamborghini في جعل
Ultimae أفضل سيارة Aventador بكل معنى الكلمة. للقيام
بذلك ، قاموا بدمج إشارات التصميم الأكثر تحفظا في Aventador
S مع الأداء المجنون لSVJ ، مما أدى إلى الحصول على سيارة
لامبورغيني الخارقة الشاملة.
محرك V12 سعة 6.5 ليتر من Aventador Ultimae والذي
يدور وصولا إلى 8700 دورة في الدقيقة ينتج 780 حصانا (574
کیلوواط) وعزم دوران يبلغ 720 نیوتن متر ، أي 40 حصانا (29
کیلوواط) أكثر من المحرك في طراز S و 10 أحصنة (7 كيلوواط)
أكثر من SVJ. ونتيجة لتلك الأرقام المعدلة ومختلف تدابیر
توفير الوزن ، تزن السيارة 25 كجم أقل من S ولديها نفس نسبة
القوة إلى الوزن مثل SVJ.
يتم إرسال القوة إلى العجلات الأربع عبر ناقل حركة يدوي
أوتوماتيكي ذو سبع سرعات بقابض واحد، وهو قادر على إجراء
تغييرات في التروس في أقل من 50 جزء من الثانية. ويسمح هذا
التكوين الطراز الكوبيه من Ultimae بالانتقال من 0-100 كم /
ساعة في 2.8 ثوان في طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 355 كم /
ساعة ، في حين أن الرودستر أبطأ بعشر ثانية وصولا إلى 100 كلم
بالساعة ولها نفس السرعة القصوى.
وفيما يتعلق بموضوع الاختلافات بين الكوبيه والرودستر ، سیکون
الوزن الآخر هو الفاصل، حيث تزن الكوبيه 1550 كجم مقارنه با
1600 كجم للمكشوفة. ومع ذلك، فإن كلا الطرازين Ultimae
مجهزان بتعليق دفع مغناطيسي ، وتوجيه للعجلة الخلفية ، ومكابح
من السيراميك الكربوني مع ملاقط بستة مكابس في الأمام وأربعة
مكابس في الخلف.
في حين أن هذه السيارة قد يكون لها أداء SVJ ، اختارت لامبورغيني عدم الذهاب إلى أقصى حد في تصميمها. حيث لا توجد
أجنحة أو مجاري الهواء أو فتحات التهوية. ويحتوي المصد الأمامي
الجديد على "أسنان " مماثلة لAventador S ، ولكنه يستفيد
من الفاصل النشط وفتحات السحب ، مما يوفر ل Ultimae كفاءة
ديناميكية هوائية وتبريد منافس ل SVJ.
وبالمثل ،نرى في الجزء الخلفي جناگا نشطا بثلاثة أوضاع - أقصى
أداء أقصى تحكم ، ومغلق - يعمل مع مولدات دوامة على الجانب
السفلي للسيارة لتحسين تدفق الهواء والمساعدة في تبريد الفرامل.
تشتمل خيارات الطلاء في Aventador Ultimae على 18 لونا
كمعيار قياسي ، مع ارتفاع هذا الرقم إلى أكثر من 300 لون من
خلال خدمة التخصيص Ad Personam من Lamborghini.
6
في الداخل ، يعتبر نمط "Y" المتكرر الاختياري المقطوع بالليزر مع لون خلفية متباين على المقاعد ولوحة العدادات حصريا في
Ultimae. وتتشارك هذه السيارة المقاعد مع Aventador S وتتميز
بتطريز "Ultimae" على الوسائد ، ويعرض العمود A على جانب السائق رقم سيارتك.
(
لوحة القيادة الرقمية TFT قابلة للتكوين بالكامل ، ويمكنها عرض أوضاع القيادة بالإضافة إلى التحكم في الاتصال داخل السيارة.
يتم التعامل مع نظام الاتصالات والترفيه الصوتي عبر Apple
CarPlay ، ويتوفر نظام القياس عن بعد من Lamborghini كخيار
لتزويد السائقين ببيانات مفيدة على المسار الصحيح.
ستظهر Aventador Ultimae لأول مرة في مهرجان
Goodwood للسرعة في 8-11 يوليو ؛ ولم يتم حتى الآن الإعلان عن الأسعار.
إرسال تعليق